جوانا كواس
جوانا كواس


«العجوز الشقلباظ».. أشهر لاعبة جمباز في عمر الـ97 عامًا (فيديو وصور) 

محمد رمضان

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 02:25 م

هل سمعت عن جوانا كواس؟.. هل تدرك أنها أشهر وأخطر لاعبة جمباز في العالم وهي في عمر الـ97 عاما؟.. هذا ما تفعله تلك المرأة العجوز لتقدم للعالم واحدة من أشهر مصادر الإلهام المذهلة في العالم.

 

جوانا كواس سيدة ألمانيا، تبلغ من العمر 97 عامًا، تم اعتمادها من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأقدم لاعبة جمباز نشطة في العالم في عام 2012، وفقًا لما نشره موقع mymodernmet.

 

اقرأ أيضًا| كيف تطورات الكاميرات تاريخيًا؟.. من «خيمة مظلمة» إلى الصور الفورية

 

وعلى مدار سنوات طويلة، خطفت كواس الأنظار على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر مقاطع فيديو روتينية لها من وقت لآخر، كان واحدًا منها مشاركتها مع الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار فيولا ديفيس؛ إذ تم تصوير الفيديو في مهرجان الجمباز الألماني في عام 2017، عندما كان عمر لاعبة الجمباز 91 عامًا.

 

على الرغم من أن الفيديو الذي شاركته ديفيس قد حصل على مئات الآلاف من الإعجاب، إلا أن هذا بعيد كل البعد عن أن يكون أكثر أدائها منتشرا، فقد فازت كواس بقلوب العالم لأول مرة بعد أن شارك المستخدم ليف دافي مقاطع فيديو لأرضية لاعب الجمباز وروتين القضبان المتوازية في عام 2012.

 

في غضون ستة أيام من النشر، حصل كل منهما على أكثر من 1.1 مليون مشاهدة، فيما حصد كلا المقطعين أكثر من 3.5 مليون مشاهدة، إذ فتنت قدراتها أيضًا أعظم الرياضيين في مجالها، مثل سيمون بيلز، التي قالت إن روتين القضبان المتوازية جعلها عاجزة عن الكلام.

 

ولدت كواس عام 1925، وبدأت تدريبها على الجمباز في سن مبكرة ودخلت أول منافسة لها عندما كانت في العاشرة من عمرها، بينما قضت معظم حياتها كمدربة جمباز ولاعبة كرة يد، عادت إلى الجمباز النشط في سن 56.

 

 

وفي عام 2015، حصلت على جائزة عالمية من مؤسسة مشاهير الجمباز الدولية، قبل أن تتقاعد من المنافسة بسبب تمزق وتر العضلة ذات الرأسين في عام 2018.

 

ومع ذلك، فإن هذا لم يمنع كواس من مشاركة تحركاتها المذهلة على إنستجرام، خاصةً كيف أنها لا تزال قادرة على الوقوف على رأسها، وإذا لم يكن ذلك كافيًا، فقد تمددت أيضًا وتلعب كرة القدم.

 

 

إلا أن الجانب المضيء بالنسبة لها فهو الرسائل الدافئة التي تصلها من الناس حول العالم: «أتمنى الأفضل لصحة المرأة المذهلة، وهي أكبر مصدر إلهامي!»

 

وجوانا كواس هي امرأة ألمانية تبلغ من العمر 96 عامًا تم اعتمادها من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأقدم لاعبة جمباز نشطة في العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة